أشهر وأفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين في هنغاريا (المجر)

أشهر وأفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين في هنغاريا (المجر)

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“أشهر وأفضل المنح الدراسية للطلاب الدوليين في هنغاريا (المجر) لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل

هنغاريا

قد يتبادر بذهنك عندما تسمع اسم هنغاريا كلمة المجر، فهنغاريا تسمّى أيضاً بالجمهوريّة المجريّة، تبلغ مساحتها ما يُقارب حوالي 93,030 كيلومتر مربع ويقطنها ما يُقارب 11 مليون نسمة وتعتبر من الدول ذات الكثافة السكانيّة العاليّة. وهي تعتبر من الدول الأوروبيّة وتقع في منتصف أوروبا وتحديداً في منطقة حوض الكاربات.

موقع هنغاريا

يحد هنغاريا من الشمال سلوفاكيا وأوكرانيا، وكرواتيا وصربيا وسلوفينيا من الجنوب، ورومانيا من الشرق، زالنمسا من الغرب.

وكون أنّ هذه الدولة محصورة في حوض الكاريات وبين مجموعة من الدول فهي لا تملك أي منفذ مائيّ على البحر وتحيط بها اليابسة من كل الجهات. ومدينة بودابست هي عاصمة هنغاريا وأكبر دولها.

لماذا الدراسة في هنغاريا ؟

هنغاريا هي النجم الصاعد في مجال الفرص التعليمية الدولية، ومع موقعها الاستراتيجي يمثل جسرا بين اوروبا الشرقية و الغربية، مما يتيح للبلاد – خاصة مدنها الرئيسية – الحفاظ على الترابط الثقافي الفريد و المتجانس من مختلف التقاليد و المعايير و التوقعات.

تعرف مدنها  اكبرها بودابست  بكونها مراكز استقطاب للطلاب حيث تتمركز فيها الاف المؤسسات التعليمية  المحلية و الداخلية و يتم تنفيذ دراساتهم، لذا و يتواجد الطلاب الشباب في المدن و يتوفر لهم فرص عديدة لايجاد المتعة و الترفيه عن انفسهم من متنزهات و مقاهي دراسية و اجتماعية و اماكن الاستجمام على طول الانهار وغيرها من معالم المدن الشهيرة.

اسباب التي تجعل هنغاريا الاختيار الافضل

 الفرص الأكادمية المتعددة :

يتميز نظام التعليم الهنغاري بتصنيف عالي في اوروبا و يتصدر تقييمها على فرنسا و السويد و ايطاليا و اسبانيا، بالاضافة الى مجموعة من الدول العالمية و الاوروبية الاخرى

  •  المعروفة لجودة برامجها و جامعاتها
  • إضافة الى جودة التعليم المتميزة توفر البلد العديد من المؤسسات التعليمية و الجامعات و مختلف البرامج التي تناسب الطلاب من اي اهتمامات او خلفيات، حيث انه يتوفر 25 جامعة و مجموعة من المدارس و الكليات و المعاهد التي تخدم الطلاب مهما كانت ميولهم الاكاديمية.

محور متعدد الثقافات:

بالاضافة لكونها جسر ثقافي بين شرق و غرب اوروبا و تعد لذلك بلد متعدد الثقافات وتتمتع بنسيج مختلف من المجتمعات و العادات و القواعد الثقافية الجميلة و مع توافد الطلاب من جميع الخلفيات و البلدان المختلفة و المتعددة من جميع انحاء العالم، توسعت الثقافة و اصبحت تشمل العديد من العادات التقاليد و الاحتفالات المختلفة.

جودة عالية للحياة الطلابية:

هنغاريا مليئة بالطلاب من كل المستويات و في جميع المجالات الدراسية لذا من السهل العثور على فرص العمل في المقاهي او فرص الاستجمام و الترفيه للطلاب في النوادي و المقاهي و الحدائق، و بالتالي يستطيع الطالب الاستمتاع بالرفقة و الاستفادة مما توفره هنغاريا من التعليم العالي و وجهات جذب الطلاب، من المهرجانات العالمية الى المعالم الشهيرة و المكتبات الكبيرة و المحلات التجارية المختلفة لذا يتاح للطلاب التعامل مع السكان المحليين و المسافرين و الطلاب الاخرين.

الخصومات الطلابية:

تعرف هنغاريا على نطاق واسع لتسهيل التكاليف على الطلاب، وذلك بتوفير بطاقة شخصية للطلاب عند وصوله الى البلد او طلبها قبل السفر من خلال خيارات بطاقة الطالب الدولية، و توفر جميع الجامعات و المؤسسات الاكاديمية للطلاب الدولييون او طلاب التبادل بطاقة الطالب و التي تمنح الطلاب العديد من المزايا و الخدمات للطلاب في هنغاريا، التي تشمل تخفيض على وسائل النقل العام بنسبة 50% و المكاتب العامة و خصومات تصل 10% على رسوم دخول المتاحف.

الحياة خارج المدينة:

تتمتع اكبر مدن هنغاريا هي مدينة بودابست التي تتمتع بجمال اخاذ و يقام فيها العديد من الانشطة و المغامرات و الرحلات الطلابية ضمن حدودها، لكن هنغاريا اكبر من ذلك بكثير و تتمتع بالعديد من المدن و الامكان التي من الحكمة للطلاب زيارتها و تجربة الالوان الثقافية المختلفة فيها.

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرام

تصفح أشهر المنح لشهر مايو من هنا
تصفح دليل تعلم اللغات من هنا 

المنح  الدراسية في دولة المجر 

الآلاف من المنح الدولية مفتوحة كل عام للدراسة في أوروبا ،ومنها المنح المتاحة في دولة المجر. قائمة  المنح الدراسية في المجر للطلاب الدوليين مذكورة أدناه:
1. Stipendium Hungaricum
2. CEEPUS
3. ايراسموس +
4. المنح الحكومية الثنائية

المنح الدراسية المذكورة أعلاه في أوروبا والمجر هي أشهر المنح الدراسية التي تفتح سنويًا. نظرًا لعدم توفر منح هنغارية دولية كبيرة ، لذلك هناك فرصة كبيرة للفوز بهذه المنح الدراسية من خلال التقديم في الوقت المناسب. لا تتأخر في التقدم لهذه المنح المجرية واحصل على فرصة لتكون جزءًا من المجتمع الدولي في أحد حرم الجامعات المجرية.

الدراسة في هنغاريا - طارق فلويد

برنامج منحة Stipendium Hungaricum:

تعلن حكومة المجر كل عام عن منح المجر الدولية تحت اسم “Stipendium Hungaricum Scholarship Program” للطلاب في جميع أنحاء العالم. إنها واحدة من أشهر المنح الدراسية وأكثرها تنافسية وأفضلها في المجر.

هذه المنحة الدراسية الحكومية المجرية عبارة عن منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين. سيغطي برنامج المنح الدراسية لحكومة المجر جميع نفقات الطالب أثناء الدراسة في المجر لجميع برامج الدرجات العلمية.

وفقًا للمعلومات الرسمية ،

هناك حوالي 5000+ طالب دولي يدرسون حاليًا في المجر على جائزة Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية.

بالإضافة إلى ذلك ، يتزايد عدد المنح الدراسية كل عام. يتم تقديم هذه المنح الدراسية للطلاب الدوليين في مجموعة متنوعة من المجالات. برنامج المنح الدراسية هذا يجعل الطلاب قادرين على التركيز أكثر على تعليمهم.

منحة CEEPUS في المجر:

برنامج CEEPUS للمنح الدراسية هو برنامج آخر للمنح الدراسية العليا في المجر للطلاب الدوليين. CEEPUS هو اختصار لبرنامج التبادل في أوروبا الوسطى للدراسات الجامعية. هذه المنح الدراسية CEEPUS Hungary متاحة لكل من الطلاب والمعلمين للدراسة في المجر.

الهدف من برامج المنح الدراسية CEEPUS هو تعزيز العلاقة بين علماء أوروبا الوسطى والمجر. المرشحون الدوليون من بعض البلدان مؤهلون فقط للتقدم بطلب للحصول على CEEPUS.يجب أن يكون المرشح إما مدرسًا أو طالبًا مسجلاً في جامعة مجرية معترف بها أو جامعة شريكة. ثانياً ، يجب أن يكون الطالب قد أكمل فصلين دراسيين على الأقل في برنامج درجته. تُمنح هذه المنحة للطالب على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

ايراسموس +:

تعد Erasmus + واحدة من أشهر المنح الدراسية في أوروبا للطلاب الدوليين. إنها منحة دراسية ممولة بالكامل في أوروبا. الهدف الرئيسي لبرنامج إيراسموس + للمنح الدراسية هو تدريب وتثقيف شباب المواطنين الأوروبيين والدول الشريكة.

هؤلاء المرشحون الذين سيختارون لهذه الفرصة الدولية لا يحصلون على تعليم جيد فحسب ، بل يشاركون أيضًا في الأنشطة التطوعية والعمل المهني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب المعاقين التقدم للحصول على أموال إضافية.

يتوفر برنامج Erasmus + هذا لمتابعة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.  برامج درجة الدكتوراه في جامعات إيراسموس المختلفة + الشريكة (بما في ذلك جامعات المجر). المدة من 3 إلى 12 شهرًا لهذه الفرصة

المنح الدراسية الحكومية الثنائية – الدراسة في المجر:

برنامج المنح الحكومية الثنائية هو منحة دراسية ممتازة أخرى في أوروبا للطلاب الدوليين. وهي تستند إلى الاتفاقيات المتبادلة بين الدول الشريكة مع الاتحاد الأوروبي. يجب على المرشحين المهتمين الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية الثنائية للدولة زيارة مكتب المنح الوطنية في بلدهم الأم.

لكل دولة شريكة مكتب وطني للمنح الدراسية لبرنامج المنح الدراسية الثنائية للدولة يكون مسؤولاً عن ترشيح الباحثين الخارجيين المحتملين إلى جانب عملية التقديم الخاصة بهم. يُنصح المتقدمون الدوليون أيضًا بالتقدم من خلال بوابة مؤسسة Tempus العامة على الإنترنت. الطلاب الاجانب،
المحاضرون أو الباحثون أو المحاضرون مؤهلون للتقدم لهذه المنحة الأوروبية المتعلقة بمجال التعليم أو الفن أو برنامج درجة العلوم.

الان عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة وبعد أن شرحنا لكم المنح الدراسية المتاحة في هنغاريا  هل تواجه صعوبة في فهم هذه المعلومات ؟

أخبرنا عنها لنساعدك من خلال المقالات القادمة. 

لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسيةتابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

اليوتيوب من هنا

قناة طارق فلويد على اليوتيوبطارق فلويد على التلغرام

طارق فلويد على الفيس بوك

صفحة طارق فلويد على الفيس بوكمجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

طارق فلويد على الانستغرام