الرئيسية الهجرة والعمل في ألمانيا الاستثمار في المانيا

الاستثمار في المانيا

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

”  الاستثمار في المانيا” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل





الاستثمار في المانيا و الشروط العامة

الهجرة من خلال الاستثمار في ألمانيا هي إحدى طرق زيادة رأس المال وكذلك الحصول على الإقامة في هذا البلد. بالطبع ، يمكن للناس الاستثمار في ألمانيا إذا كانت لديهم ظروف مالية جيدة. بلد ألمانيا في وسط أوروبا يقع مركزيا تتكون الدولة من 16 ولاية وعاصمتها مدينة برلين. المدن الرئيسية في البلاد هي هامبورغ وهانوفر وبرلين وفرانكفورت.

إنها المحور الصناعي لأوروبا والعالم بأسره ؛ وقد جذب هذا المستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستثمار في هذا البلد. للاستثمار في المانيا ، عليك التفكير في أمور مهمة ؛ بنود مثل الشروط المطلوبة لتسجيل شركة وتكاليفها ، والنظام الاقتصادي ، ومعاملة الحكومة للمستثمر ، وتكاليف التأمين والضرائب التي يتلقونها  وحقوق العمال ، وما إلى ذلك. فيما يلي سوف ندرس بمزيد من التفصيل في هذا الصدد.



الحصول علی الاقامة من خلال الاستثمار في المانیا

يسعى الكثير من الناس إلى كسب عيشهم من خلال الاستثمار في ألمانيا. تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل طرق الاستثمار في ألمانيا تؤدي إلى الإقامة. في الواقع ، قبل الاستثمار ، يجب على الناس تحديد هدفهم ، وهو فقط نية الاستثمار أو البحث عن الإقامة من خلال هذا. بعض طرق الاستثمار ، مثل شراء عقار أو في بعض الحالات تسجيل شركة ، لا تؤدي إلى الإقامة. إحدى طرق البقاء في ألمانيا هي الاستثمار في ألمانيا من خلال ريادة الأعمال. في طريقة الإقامة هذه ، اعتمادًا على خطة العمل ، تختلف الشروط إذا كان الاستثمار مربحًا ، فسيتم تمديد الإقامة وينتهي في النهاية بالإقامة الدائمة.



معاییر الاستثمار في المانیا

من المعايير المهمة التي يجب على الناس أخذها في الاعتبار قبل الاستثمار في ألمانيا معايير الاستثمار في هذا البلد العامل الأول والأهم الذي يجب على هؤلاء الأشخاص التفكير فيه هو الاستثمار في ألمانيا. أليست ألمانيا تسيء إلى رأس المال الشعبي؟ ألا يتم انتهاك عقود الاستثمار الحكومية في ألمانيا؟ ألا يتغير النظام القضائي أو موقف هذه الدولة من المستثمرين؟ يجب أن يحصل الناس على إجابات لهذه الأسئلة قبل الاستثمار. بالطبع ، ألمانيا هي واحدة من الدول التي لديها أمان عالي للاستثمار . فيما يلي ، سوف ندرس مؤشرات مثل معدلات مصادرة الممتلكات.



معدلات مصادرة الممتلكات في ألمانيا

يفحص هذا المؤشر مستوى أمن الاستثمار في ألمانيا من حيث المعاملة العادلة للنظام القضائي في البلاد وإمكانية مصادرة الحكومة للممتلكات. يظهر هذا المؤشر درجة 1 لأدنى درجة و 7 لأعلى درجة. كما ترى في الرسم البياني أدناه ، سجلت ألمانيا درجة واحدة في السنوات القليلة الماضية ، مما يشير إلى أدنى مخاطر مصادرة الممتلكات.



الجودة التنظيمية في المانيا

وفقًا للرسم البياني أدناه ، فإن مستوى الجودة التنظيمية في ألمانيا له نسبة مئوية إيجابية. وهذا يعني قوة الجودة التنظيمية وتأثير الحكومة على القطاع الخاص في الاقتصاد. لأن هذا المؤشر يقع بين النطاق +2.5 و -2.5. يظهر مستوى مؤشر الجودة التنظيمية في ألمانيا في الرسم البياني أدناه.



مكافحة الفساد في ألمانيا

يمكن أن يكون لدرجة السيطرة على الفساد في النظام الاقتصادي والإداري لبلد ما تأثير كبير على أمن الاستثمار فيها. لأنه يمنع التأثير والتأثير السلبي لأصحاب النفوذ على اقتصاد البلاد. يوضح الرسم البياني أدناه مستوى هذا المؤشر في ألمانيا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤشر يظهر أيضًا بقيمة تتراوح بين -2.5 و +2.5



قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرام

 انقر هنا لمعرفة فرص التدريب المتاحة حاليا
لمعرفة المزيد حول الهجرة والسفر للبلدان المختلفة اضغط هنا



شراءالعقارت في ألمانیا

يرتبط الاستثمار في ألمانيا من خلال شراء العقارات بعائدات عالية. يتطلع العديد من المستثمرين إلى الاستقرار عن طريق شراء عقار في ألمانيا وتجدر الإشارة إلى أن الاستثمار في ألمانيا من خلال شراء عقار لا يؤدي إلى الإقامة. في الواقع ، يعد شراء عقار مناسبًا للأشخاص الذين أقاموا في ألمانيا بطرق أخرى ، أو الأشخاص الذين يرغبون فقط في زيادة رأس مالهم. البرتغال وإسبانيا واليونان من بين الدول التي تشتري عقارات للعرب. في ما يلي ، ندرس أسعار العقارات في مدن ألمانية مختلفة حتى يتمكن الناس من الاستثمار في ألمانيا بعقل متفتح .

أسعار عقارات الفلل

(كل متر مربع)

أسعار العقارات في الشقق

(كل متر مربع)

مدينة
4.234 يورو 5840 يورو مدينة ميونيخ
2،321 يورو 3.593 يورو برلين
2.529 يورو 3669 يورو هامبورغ
2240 يورو 2.71 يورو كولونيا
2.007 يورو 2257 يورو هانوفر
2500 يورو 3167 يورو فرانكفورت



الاستثمار في ألمانیا من خلال ریادة الأعمال

ينقسم الاستثمار في ألمانيا من خلال ريادة الأعمال إلى مجموعتين. المجموعة الأولى هم الأشخاص الذين دخلوا ألمانيا وأقاموا فيها بوسائل أخرى. الحالة الثانية هي الأشخاص الذين هم خارج ألمانيا والذين ينوون الحصول على إقامة ألمانية من خلال ريادة الأعمال.  بشكل عام ، الاستثمار في ألمانيا من خلال ريادة الأعمال يتطلب خطة عمل. أن تتم الموافقة على خطة العمل من قبل الحكومة الألمانية. يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يعملون في مجال ريادة الأعمال في ألمانيا الشروط والمستندات التالية:

  • يجب إكمال نموذج طلب ريادة الأعمال.
  • جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر
  • خطة العمل المعتمدة
  • المؤهلات (إذا كنت قد درست في ألمانيا)
  • يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا إلى موافقة السفارة للعمل.
  • يحتاج الأشخاص الذين لديهم خبرة عملية في مجال خطة العمل إلى توفير خبرة عملية.



شراء سندات حکومیة في ألمانیا

نوع آخر من الاستثمار في المانيا هو الاستثمار من خلال شراء السندات الحكومية في هذا البلد. الاستثمار في هذه الطريقة مربح ، وهو أمر ممكن عن طريق شراء سندات حكومية لمدة 3 أشهر إلى 30 شهرًا. وتجدر الإشارة إلى أن شراء السندات الحكومية في ألمانيا لا يؤدي إلى الإقامة في هذا البلد. لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في ألمانيا والحصول على تصريح إقامة في ألمانيا ، تطبيق الأساليب الحالية التي لها آثار إقامة.

في الأقسام السابقة ، تم ذكر طرق الاستثمار مع المساكن الألمانية. يشار إلى أن الأشخاص الذين يتقدمون للوسيط لشراء سندات حكومية طويلة الأجل سيستفيدون أكثر. لهذا الغرض ، يتعين على المتقدمين تقديم المستندات المطلوبة ، بما في ذلك الشيكات ووثائق الدفع ، إلى الوسيط واستلام إيصال المعاملة الخاصة بهم.



ممیزات و عیوب الاستثمار في المانيا

هناك فوائد عديدة للاستثمار في ألمانيا. كما ذكرنا في القسم السابق ، فإن الاستثمار في ألمانيا مناسب من حيث أمن الاستثمار والربحية ، ولن يحافظ على رأس المال فحسب ، بل سيزيد أيضًا من رأس المال والربحية. هناك العديد من أنواع الاستثمار في ألمانيا ، بعضها يؤدي إلى الإقامة. لذلك ، يمكن ذكر إحدى الفوائد الأخرى للاستثمار في هذا البلد. فوائد الاستثمار في ألمانيا هي كما يلي:

  • ألمانيا هي الدولة الثالثة بعد الصين والولايات المتحدة من حيث الصادرات وهي من أفضل الدول للمستثمرين.
  • تتمتع ألمانيا بقوة عاملة ماهرة نظرًا لنظامها التعليمي الجيد.
  • تعتبر ألمانيا بمثابة مشتريات لأوروبا بأكملها نظرًا لموقعها الاستراتيجي الجيد جدًا.
  • ترحب المانيا بالمستثمرين الأجانب.
  • جودة الحياة ومستوى عالٍ من الرفاهية الاجتماعية
  • الأمان للمستثمرين



مثل جميع البلدان ، له عيوبه التي يجب معالجتها قبل اتخاذ أي إجراء. لأنه من خلال النظر فيها ، يمكن اتخاذ قرار أكثر وعيًا لزيادة الأرباح وتحقيق نتائجها للاستثمار في الخارج وتشمل هذه:

  • من أهم الأمور بالنسبة للمستثمرين تعلم اللغة الألمانية. تعلم اللغة الألمانية ليس مهمة سهلة لكثير من الناس.
  • نظرًا للعدد الكبير من المتقدمين وانشغال السفارة الألمانية ، فإن قضاء الوقت في السفارة الألمانية هو مسألة لغة ويستغرق أكثر من عام.
  • بالنظر إلى أن خطة العمل مطلوبة للاستثمار في ألمانيا ، فإن الدولة صارمة للغاية في الموافقة على خطط أعمال المستثمرين



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسيةتابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

اليوتيوب من هنا

قناة طارق فلويد على اليوتيوبطارق فلويد على التلغرام

طارق فلويد على الفيس بوك

صفحة طارق فلويد على الفيس بوكمجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

طارق فلويد على الانستغرام

المقال السابقمنحة جامعة Shiraz للدراسة في إيران 2021-2022
المقال التاليمنح جامعة سيول الوطنية SNU للدراسة في كوريا الجنوبية 2021