الرئيسية الجامعات في ألمانيا الدراسة في جامعة ميونيخ التقنية TUM

الدراسة في جامعة ميونيخ التقنية TUM

جامعة ميونيخ التقنية TUM

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

”  جامعة ميونيخ التقنية TUM  “ لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل





عن جامعة ميونيخ التقنية TUM

جامعة ميونيخ التقنية TUM، الدراسة في نظام تعليمي عالي الجودة، و تعلم لغة جديدة من خلال التواصل مع أصدقاء جدد و التواصل ايضا مع طلاب آخرين من جميع أنحاء العالم، يمكن أن يكون أحد الأسباب البسيطة للدراسة في جامعة ميونيخ التقنية (TUM) في ألمانيا.

هناك المئات من الجامعات في ألمانيا تقدم برامج مجانية أو منخفضة التكلفة للطلاب الدوليين. هل ترغب في دراسة الهندسة أو الطب أو الهندسة المعمارية أو الأعمال؟ هل تريد الدراسة علي مستوي البكالوريوس في ألمانيا؟  الدراسة في جامعة جامعة ميونيخ التقنية (TUM) هل مجانية؟ التعليم العالي و في ألمانيا هو السبب الرئيسي وراء قدوم الشباب من جميع أنحاء العالم إلى هذا البلد.



ماهي جامعة ميونيخ التقنية TUM؟: 

تعد جامعة ميونيخ التقنية TUM  واحدة من أفضل الجامعات في أوروبا الملتزمة في البحث و التدريس، التعليم متعدد التخصصات و ترقية الطلاب الشباب. تتمتع الجامعة أيضًا بروابط قوية مع الشركات و المؤسسات الأكاديمية حول العالم. كانت جامعة ميونيخ للتكنولوجيا من أوائل الجامعات الألمانية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف جامعة ميونيخ التقنية باستمرار من بين أفضل الجامعات في أوروبا على الساحة الدولية. منذ تأسيسها عام 1868، كانت جامعة ميونخ التقنية في طليعة الابتكار.



لعبت جامعة ميونيخ دورًا مهمًا في انتقال بافاريا من ولاية زراعية إلى ولاية صناعية و مركز تكنولوجي. حتى يومنا هذا، لا تزال هذه الجامعة، الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة الموجودة في هذه الولاية. درس هناك العديد من العلماء والمعماريين والمهندسين و رجال الأعمال المهمين. أسماء مثل كارل ماكس فون Bayernfind، رودولف ديزل كلود DERNIER، والتر فون ديك، هانز فيشر (1930 جائزة نوبل في الكيمياء)، إرنست فيشر (جائزة نوبل في الكيمياء 1973)،وغيرهم من العلماء

التصنيف الجامعي:

تم تصنيف TUM في المرتبة الأولى في ألمانيا في مجالات الهندسة وعلوم الكمبيوتر ، وضمن المراكز الثلاثة الأولى في العلوم الطبيعية. ففي تصنيفات QS العالمية لعام 2021 ، احتلت TUM المرتبة 25 عالميًا في الهندسة والتكنولوجيا ، والمرتبة 28 في العلوم الطبيعية ، والمرتبة 36 في علوم الكمبيوتر ، والمرتبة 50 بشكل عام. إنها أعلى جامعة ألمانية مرتبة في تلك المجالات.



خلال  تصنيفات جامعة 2021 Times للتعليم العالي العالمية ، تحتل TUM المرتبة 41 في جميع أنحاء العالم والمركز الثاني على الصعيد الوطني. على مستوى العالم ، تحتل المرتبة 14 في علوم الكمبيوتر ، والمرتبة 24 في الهندسة والتكنولوجيا ، والمرتبة 25 في العلوم الفيزيائية. إنها أعلى جامعة ألمانية مرتبة في تلك المجالات.

أما  التصنيف الأكاديمي لعام 2020 للجامعات العالمية ، تم تصنيف TUM في المرتبة 54 في العالم والمركز الثاني في ألمانيا. في مجالات علوم الكمبيوتر والهندسة والكيمياء ، تحتل TUM المرتبة الأولى في ألمانيا. كما  احتلت TUM المرتبة السابعة بشكل عام في تصنيف رويترز للجامعات الأوروبية الأكثر ابتكارًا لعام 2019.



المقال السابقنظام بريطاني جديد للهجرة يعتمد على “النقاط”
المقال التاليمنح مميزة من الجامعة الوطنية الأسترالية ANU للدراسة في أسترالية