الرئيسية الجامعات في فرنسا الدراسة في فرنسا 2022

الدراسة في فرنسا 2022

الدراسة في فرنسا 2022 طارق فلويد

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“الدراسة في فرنسا 2022” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل







الدراسة في فرنسا حلم بالنسبة لعدد كبير من الطلاب المغاربيين والعرب الذين يطمحون في الحصول على تعليم عالِِ جيد يضمن لهم تطوير معارفهم وخبراتهم العلمية والعملية بالاضافة الى حصولهم على شواهد معترف بها عالميا تمكنهم من ولوج سوق الشغل بسهولة.

لذلك فرنسا تستقبل سنويا عددا كبيرا من الطلاب الدوليين بحيت يزداد عدد الوافدين سنة بعد سنة.

تعدّ فرنسا من بين البلدان الأكثر استقطابًا للطلاب في إطار الحراك على الصعيد الدولي. وتحتل فرنسا المرتبة الرابعة في قائمة البلدان المستضيفة للطلاب الأجانب على الصعيد العالمي بعد الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا؛ فتتصدر بالتالي قائمة البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية المستضيفة للطلاب.

تعد فرنسا واحدة من أفضل الدول الرائدة في أوروبا التي لديها نظام تعليم عالي عالمي المستوى. تقدم فرنسا مزايا لا حصر لها للطلاب الدوليين من حيث جودة التعليم في إطار منح جامعات فرنسية مختلفة ومنح حكومية ومنح دراسية غير حكومية كما أنها تقدم فرنسا مزايا لا حصر لها للطلاب الدوليين من حيث جودة التعليم. يشارك الطلاب من جميع أنحاء العالم في الأنشطة البحثية المبتكرة وتقديم أفضل ما لديهم في العصر الحديث



الدراسة في فرنسا 2022



قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم

الجامعات في فرنسا:

يعد نظام التعليم العالي الفرنسي من أفضل الأنظمة في أوروبا والعالم. تحتل العشرات من الجامعات الفرنسية بانتظام مرتبة عالية في تصنيفات الجامعات الدولية.

هناك أيضًا العديد من الخيارات الرائعة للدراسة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في فرنسا، من بينها HEC Paris و Insead و ESCP Europe (التي لديها أيضًا فروع في الخارج) و Edhec Business School .

بعض الجامعات ذات التصنيف العالي في فرنسا:

  1. جامعة باريس للعلوم والأبحاث (PSL).
  2. جامعة السوربون.
  3. باريس تك (ParisTech).
  4. جامعة باريس.

تصفح الآن: منح التميز الكبرى الممولة للدراسة في فرنسا 2022.



الرسوم الدراسية في فرنسا:

إن الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية متواضعة نسبيًا. يمكن للمواطنين والمقيمين الدائمين في دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا الدراسة مجانًا (باستثناء رسوم التحصيل التي تبلغ حوالي 200 يورو سنويًا) ، بينما سيتعين على الطلاب من خارج أوروبا دفع حوالي 3000 إلى 4000 يورو سنويًا في الجامعات الحكومية. عادةً ما تتقاضى الجامعات الخاصة رسومًا أكثر تصل إلى 20000 يورو سنوياً.

تصفح أيضاً: منحة طارق فلويد التمويلية لتغطية رسوم الامتحانات الدولية



الحياة في فرنسا:

تلبي فرنسا كل الأذواق، وهذا لا يعني فقط عشاق النبيذ والجبن. سواء كنت تفضل بيئة حضرية صاخبة أو جبال هادئة أو أجواء مريحة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، ستجد وجهة مناسبة لك. تقدم باريس أجواء حضرية فريدة في بيئة ساحرة. تقع مرسيليا ومونبلييه قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مباشرة. شواطئ الصيف متضمنة. تقع رين أو نانت على مقربة من سواحل المحيط الأطلسي. ومن غرينوبل أو ليون ، يمكن الوصول إلى جبال الألب.

تصفح أيضاً: 5 أسباب للدراسة في فرنسا

الدراسة في فرنسا 2022



التكلم باللغة الفرنسية:

حتى عند الدراسة في فرنسا باللغة الإنجليزية ، يجب ألا تفوتك فرصة تعلم اللغة الفرنسية. ليس فقط لأنك ستتعلم لغة جميلة تمكنك من التحدث إلى حوالي 270 مليون شخص في حوالي 30 دولة، ولكن أيضًا لأنك ستحتاج إلى بعض الفرنسية في حياتك اليومية. في حين أن العديد من السكان المحليين في فرنسا يتحدثون الإنجليزية القوية ، إلا أنهم يفضلون ببساطة لغتهم الأم ، وسوف يقدرون عندما يبذل الأجانب هذا الجهد.

تصفح أيضاً: معلومات عن اللغة الفرنسية وأهمية تعلمها



العمل في فرنسا بعد التخرج:

تعد اللغة الفرنسية أيضًا واحدة من أكبر العقبات إذا كنت تخطط للبقاء بعد تخرجك من درجة البكالوريوس أو الماجستير في فرنسا. للعثور على وظيفة ، ستحتاج حتمًا تقريبًا إلى أن تكون طليقًا بالفرنسية أو على الأقل قريبًا من التحدث بطلاقة. بخلاف ذلك ، عند مقارنتها بالدول الأخرى في أوروبا ، من السهل نسبيًا على الطلاب الدوليين بدء حياتهم المهنية في فرنسا بعد التخرج.

تصفح أيضاً: أهم المنح الممولة بالكامل المتاحة حتى نهاية أكتوبر



للوصول إلى فرنسا وما حولها:

إذا كنت تدرس في باريس ، فلا داعي للقلق: فهناك رحلات مباشرة إلى باريس من أي مكان في العالم تقريبًا. مطار باريس شارل ديغول (CDG) هو أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا القارية ؛ ثاني أكبر مطار محلي هو باريس أورلي. من هناك ، تتوفر العديد من رحلات الطيران المحلية أو القطارات ، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى كل ركن من أركان فرنسا.



إذا كنت تخطط لاستكشاف أوروبا أثناء الدراسة في فرنسا ، فسوف تفاجأ بسرور. يقع البلد في مكان مناسب للرحلات القصيرة ؛ يحدها بلجيكا ولوكسمبورغ وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة على مرمى حجر فقط عبر القناة.

طارق فلويد منح دراسية وفرص تعليمية

الآن عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة وبعد أن شرحنا لكم الدراسة في فرنسا 2022 هل تواجه صعوبة في إحدى هذه الخطوات؟

أخبرنا عنها لنساعدك من خلال المقالات القادمة. 



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم



 

 

المقال السابقمنحة جامعة أبو ظبي الممولة للدراسة في الإمارات
المقال التاليمنح روبرت إس ماكنمارا الممولة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا