الرئيسية الدراسة حول العالم دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia

دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia

دليل الطالب الشامل للدراسة في لاتفيا طارق فلويد

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل.

“خدمات مؤسسة طارق فلويد الأكاديمية تشمل كتابة وتجهيز الملفات التالية:
رسالة الدافع (خطاب النية) – السيرة الذاتية – مقترحات البحث المواضيع العلمية والأكاديمية والتقديم على المنح الدراسية بإحترافية.
فريق طارق فلويد مكون من أكاديمين ومختصين في كافة المجالات العلمية الأدبية”









لاتفيا بلد يقع في منطقة البلطيق في المنطقة الشمالية. يحدها إستونيا وليتوانيا وروسيا وبيلاروسيا. كما أنها تشترك في الحدود البحرية مع السويد. وهي عضو في منظمة التجارة العالمية ، ومنذ عام 2000 م ، تعد من أسرع الاقتصادات نموًا في أوروبا.

أكبر ثلاث مدن في لاتفيا هي ريغا وفنتسبيلز وليبايا. تضع لاتفيا أهدافها طويلة المدى على العلوم والتكنولوجيا ، لجعل اقتصادها أكثر استنادًا إلى المعرفة بدلاً من الاقتصاد المستهلك للعمالة.

تشتهر ريغا بمزيجها من التألق المعماري الجديد والقديم ، وقد تم إعلان Vecriga (المركز التاريخي للمدينة) كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو. يعيش ما يقرب من ثلث السكان في ريغا ، وكذلك الحال بالنسبة لمعظم الطلاب الدوليين القادمين إلى لاتفيا.

دوجافبيلس هي ثاني أكبر مدينة في لاتفيا ، والتي يمكن تسميتها بالمركز الثقافي للبلاد. يقام هنا عدد من المهرجانات الموسيقية والثقافية ، ولجامعة ريغا التقنية مركز تابع في دوغافبليس. Liepaja هي ثالث أكبر مدينة تقع على الساحل الغربي وتطل على بحر البلطيق. المدينة هي موطن المهرجانات الصيفية والتعليم الجيد.

يُطلق على عدد من المدن في لاتفيا اسم University Towns ، مما يعني أنه عندما تخرج ، ستجد العديد من الطلاب الدوليين مثلك يستمتعون بالأنشطة الترفيهية التي تقدمها المدينة. هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للطلاب المشاركة فيها.

زيارة المسارح والحفلات الموسيقية وحفلات الأوبرا والمتاحف وصالات العرض. في الشتاء ، هناك العديد من الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد والتزلج ، والتي يمكن أن تكون أول مرة بالنسبة للكثيرين. يوجد في البلاد العديد من المتنزهات والمحميات الدولية وهي غنية بشكل طبيعي. بالنسبة لأولئك الذين يحبون المغامرات والتتبع ، تتمتع لاتفيا بفرص لا حصر لها. مثل أي بلد ، هناك عدد من المهرجانات والفعاليات للمشاركة فيها.



دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia



قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم



فوائد الدراسة في لاتفيا:

إحدى مزايا الدراسة في لاتفيا هي الرسوم الدراسية ذات الأسعار المعقولة. تعد تكلفة الدراسة في لاتفيا واحدة من أكثر وجهات الدراسة بالخارج بأسعار معقولة في أوروبا للطلاب الدوليين.

تعد تكلفة المعيشة أيضًا من أدنى المعدلات في القارة. هناك 36 مؤسسة عامة للتعليم العالي في لاتفيا. تقدم الجامعات في لاتفيا أيضًا برامج تدريب للخبرة الدولية القيمة باستمرار. هناك تدفق كبير متوقع للطلاب الدوليين إلى لاتفيا ، مما يجعل البلاد مكانًا مناسبًا لك.

تصفح الآن:دليل الطالب للدراسة في بيلاروسيا





الجامعات في لاتفيا:

تعد الجامعات في لاتفيا من أفضل الجامعات في العالم ، وليس فقط في أوروبا. تم تصنيف جامعات مثل جامعة لاتفيا (مرتبة 800-1000 في العالم) وجامعات ريغا التقنية وجامعة ريغا سترادينز من بين الأفضل في العالم من قبل مختلف الكيانات التصنيفية في العالم.

تمتلك مؤسسات التعليم العالي عددًا كبيرًا من الدورات باللغة الإنجليزية ، ويفضل معظم الطلاب الدوليين القادمين إلى لاتفيا ذلك ، فهناك أيضًا كليات في لاتفيا لا تطلب شهادة  IELTS. تشتهر جامعات لاتفيا أيضًا بأبحاثها وابتكاراتها وهي تحث طلابها على فعل الشيء نفسه ، وجودة التعليم في لاتفيا على قدم المساواة مع نظرائها الأوروبيين. من أهم الجامعات في لاتفيا:

  • Riga Technical University
  • Riga Stradins University
  • University of Latvia
  • University of Liepaja
  • Turiba University

تصفح أيضاً:دليل الطالب للدراسة في أوكرانيا





سكن الطلاب في لاتفيا:

يتم توفير سكن الطلاب في لاتفيا من قبل مهاجع الجامعة وبيوت الشباب. تتوفر جميع المرافق المطلوبة تقريبًا في مساكن الطلبة وبيوت الشباب هذه. يُنصح الطلاب بالبقاء في أماكن الإقامة هذه التي توفرها المؤسسات نفسها ، حيث يمكن أن تكون العقارات في لاتفيا خارج الحرم الجامعي مكلفة بعض الشيء ، ويصعب التفاوض بشأنها. ومع ذلك ، فإن تكاليف المعيشة ميسورة التكلفة مرة أخرى مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ووجهات التحدث باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين.

ماجستير في لاتفيا للطلاب الدوليين:

تقدم جامعات لاتفيا دورات أكاديمية ومهنية. يتم تقديم الدورات ، كما ذكرنا ، باللغات المحلية والإنجليزية. تستغرق البرامج الأكاديمية لدرجة الماجستير سنتين (4 فصول دراسية) ، وبشكل إجمالي ، يجب أن يكون إجمالي طول درجة البكالوريوس والماجستير 5 سنوات.

يمكن أن تكون الدورات المهنية للحصول على درجة الماجستير مدتها سنة أو سنتين. يتم تدريس أكثر من 200 برنامج في لاتفيا باللغة الإنجليزية.

تصفح أيضاً:دليل الطالب للدراسة في اليونان

دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia





الدراسة والعمل في لاتفيا:

لا يوجد تصريح عمل محدد مطلوب للطلاب الدوليين الذين لديهم تأشيرة طالب في لاتفيا. يُسمح للطلاب بالعمل في وظائف بدوام جزئي ، والتي تقتصر على 20 ساعة في الأسبوع للطلاب الدوليين.

يمكن للطلاب أن يكسبوا أثناء التعلم في وظائف محلية. يمكن أن تساعدهم الوظائف بدوام جزئي في دفع الرسوم الدراسية للمصروفات اليومية ، والتي هي بالفعل ميسورة التكلفة إلى حد كبير في لاتفيا.





العمل بعد الدراسة في لاتفيا:

هناك بند يسمح للطلاب الدوليين بالبقاء في لاتفيا بمجرد الانتهاء من برنامجهم في معهد التعليم العالي. يمكن للطلاب الدوليين البقاء والعمل في لاتفيا لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد دراستهم في لاتفيا.

يمكنهم البحث عن تدريب داخلي للوظائف الدائمة في الدولة لتمديد إقامتك إذا كنت ترغب في ذلك.

الدراسة في لاتفيا المنح الدراسية:

تعد المنح الدراسية للدراسة في الخارج طريقة رائعة لتمويل نفقات الطلاب الدوليين. هناك بعض الدول التي لديها اتفاقيات متبادلة مع لاتفيا ، والتي تستفيد من المنح الدراسية العلمية للدراسة في لاتفيا.

هناك منح دراسية مقدمة من الحكومة ، ومنح دراسية مقدمة من الجامعة ، ومنح دراسية مقدمة من كيانات خاصة أيضًا. يمكن أن تكون المنح الدراسية إما على شكل تنازل في الرسوم الدراسية ، أو مساعدة مالية.

تصفح أيضاً: أهم المنح الدراسية المتاحة لشهر نوفمبر



تأشيرة دراسة إلى لاتفيا:

يتعين على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة للدراسة في لاتفيا. وبما أن معظم الدورات في لاتفيا ستكون أطول من 90 يومًا ، يجب على الطلاب التقدم للحصول على تصريح الإقامة في لافيا.

ستساعدك الجامعات التي تم قبولك فيها في عملية التقديم للحصول على تأشيرة طالب في لاتفيا ، وستساعدك إذا كنت عالقًا في مكان ما. تستغرق معالجة التأشيرة بعض الوقت ، لذلك من المهم التقديم في الوقت المناسب ، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب متاعب اللحظة الأخيرة.



طارق فلويد منح دراسية وفرص تعليمية

الآن عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة وبعد أن شرحنا لكم دليل الطالب للدراسة في لاتفيا Latvia هل كان هذا المقال مفيداً لك؟

أخبرنا عن رأيك في التعليقات. 



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم





المقال السابقالروابط الرسمية للتقديم على منح جامعة أكاديا Acadia الممولة للدراسة في كندا
المقال التاليدليل الطالب للدراسة في إيرلندا