الرئيسية بنك المعلومات كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد الإلكتروني Email

كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد الإلكتروني Email

كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد إلكتروني Email طارق فلويد

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد الإلكتروني Email” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل





يلعب البريد الإلكتروني دورًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بالاقتراب من الأستاذ للحصول على منح دراسية وتمويل وإشراف على البحث.

تتطلب كتابة رسالة بريد إلكتروني إلى أستاذ تفكيرًا أكثر قليلاً من إرسال بريد إلكتروني إلى صديق أو إرسال رسالة نصية. تعليمك هو بداية حياتك المهنية ، ويجب أن تتعامل مع أي تفاعلات لديك بطريقة احترافية ، بما في ذلك البريد الإلكتروني.

على سبيل المثال ، يجب عليك دائمًا استخدام حسابك الأكاديمي وفتح بريدك الإلكتروني بتحية رسمية. تعامل مع التفاعل كما تفعل مع خطاب عمل رسمي. كن موجزاً.

محتوى بريدك الإلكتروني هو الانطباع الأول الذي ستعطيه للأستاذ الذي سيصف أنك مقدم طلب جاد ومؤهل جيدًا. لذلك يجب أن تفكر جيداً حول أفضل طريقة لكتابة بريد إلكتروني لتزيد من فرصك في الاختيار لوظيفة معينة في مختبر الأستاذ أو المجموعة البحثية.



كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد إلكتروني Email



قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم

في هذا المقال سنستعرض أهم النقاط لكتابة بريد إلكتروني.

1. سطر الموضوع:

عادة ، ينشغل الأساتذة بعملهم البحثي والإشراف على طلابهم. يمكنهم تجاهل بريدك الإلكتروني. لتجنب هذه المشكلة ، قم دائمًا بتضمين سطر موضوع قوي وجذاب وقائم على المعلومات لبريدك الإلكتروني. سيساعد سطر الموضوع الأستاذ في تخمين محتويات بريدك الإلكتروني حتى قبل فتحه. نوصيك دائمًا باستخدام سطر موضوع واضح وجذاب. على سبيل المثال ، “طلب الإشراف على البحث خريف 2021” ، “طلب إشراف دكتوراه” ، “طلب إشراف ماجستير” أو “طالب دكتوراه محتمل”.

تصفح الآن:المقترح البحثي و أبرز الخطوات و النصائح لكتابة ورقة أكاديمية مميزة
تصفح الآن:رسالة التوصية أو Recommendation letter



2. التحيات:

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني رسميًا وأن يبدأ بـ عزيزي الدكتور (اسمه). عزيزي البروفيسور (اسمه). أو الأستاذ المحترم (اسمه). استخدم دائمًا التحيات المهنية وتجنب استخدام ألقاب مثل السيد (اسمه).

بعد ذلك ، يمكنك كتابة صباح الخير أو مساء الخير اعتمادًا على الوقت الذي ترسل فيه بريدًا إلكترونيًا إلى الأستاذ. علاوة على ذلك ، يمكنك تضمين جمل افتتاحية للبريد الإلكتروني مثل “أتمنى أن تكون بخير.” ، أو “أتمنى أن تحظى بأسبوع رائع”.

تصفح أيضاً:منحة طارق فلويد التمويلية لتغطية رسوم الامتحانات الدولية



3. الفقرة الأولى:

يجب أن تتعلق الفقرة الأولى بمقدمة قصيرة توضح اسمك ومن أين أنت، و أن تتناول بإيجاز مؤهلاتك وخبراتك التي يبحث عنها الأستاذ عن الوظيفة الشاغرة.

يمكنك تضمين أنني سأكون ممتنًا لفرصة المناقشة معك حول مشاريع المختبر والبحث في مجال (اكتب مجال بحث الأستاذ الذي تهتم به) وحول فرص الماجستير أو الدكتوراه المحتملة في المختبر أو المجموعة البحثية. تجنب جميع أنواع الاختصارات والمصطلحات العامية.

تصفح أيضاً:منح جامعة العلوم والتكنولوجيا UST الممولة بالكامل في كوريا الجنوبية

كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد إلكتروني Email



4. الفقرة الثانية:

في الفقرة الثانية ، يمكنك الكتابة عن بحثك السابق أو خبرتك العملية أو مهارات أخرى ذات صلة بمجال بحث الأستاذ. يمكنك الحصول على معلومات حول المشاريع البحثية الحالية والسابقة للأستاذ بعد زيارة الموقع الرسمي للمختبر.

تجنب أي نوع من التعقيد أثناء الكتابة عن خبراتك في العمل السابقة ومشاريعك البحثية. عليك أن تسرد خبراتك وإنجازاتك بطريقة سهلة لفهم الطريقة التي ستساعدك على التميز من المنافسة.

5. الفقرة الثالثة:

القسم الثالث والأخير هو الفقرة الختامية. هنا تحتاج إلى تحديد دوافعك واهتماماتك في مختبر الأستاذ أو مجموعة البحث. يمكنك ذكر مجالات البحث المحددة للأساتذة والتي فتنت اهتماماتك بالتقدم في هذا المعمل.

بعد ذلك ، يمكنك إظهار اهتمامك بشكل خاص بمجال معين. قم بإنهاء هذه الفقرة بطلب مهذب للنظر في الخيار المفتوح. على سبيل المثال ، “إن أمكن ، أود أن أبدأ العمل على (اسم المشروع) في مختبرك بدءاً من هذا الصيف.”



6. قم بإنهاء البريد الإلكتروني بإقرار رسمي:

في نهاية بريدك الإلكتروني ، يمكنك الإشارة إلى أن السيرة الذاتية (نماذج مجانية هنا) مرفقة بالبريد الإلكتروني.

تصفح أيضاً: أهم المنح الممولة بالكامل المتاحة حتى نهاية أكتوبر



نصائح حول المراسلة عبر البريد الإلكتروني Email:

  1. نوصيك بكتابة بريدك الإلكتروني الخاص بناءً على الإرشادات الموضحة سابقاً.
  2. قم دائمًا بإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأساتذة خلال أيام الأسبوع باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الرسمي لجامعتك أو شركتك.
  3. لا تستخدم أي نوع من الاختصارات واللغات العامية.
  4. لا تقم بإرفاق أي شيء آخر غير السيرة الذاتية لأن إضافة عدد كبير جدًا من الملفات يمكن أن ينتهي ببريدك الإلكتروني في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
  5. بعد أسبوعين ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني تذكير إلى الأستاذ إذا لم تتلق أي رد.



يجب أن يوضح بريدك الإلكتروني أنك شخص مؤهل ومناسب للفرصة التي تتقدم لها. يجب أن يكون قصيرًا وواضحًا وموجزاً دون تكرار تفاصيل سيرتك الذاتية بالكامل. اجعل الانطباع الأول جيدًا دائمًا من خلال القراءة عن المشاريع البحثية للأستاذ وذكرها في بريدك الإلكتروني. في جميع أنحاء بريدك الإلكتروني ، ضع في اعتبارك القواعد النحوية وعلامات الترقيم.

شاهد أيضاً: احصل على سيرتك الذاتية الإحترافية بشكل مجاني:

طارق فلويد منح دراسية وفرص تعليمية

الآن عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة وبعد أن شرحنا لكم كيفية مراسلة بروفيسور عبر البريد إلكتروني Email هل كان هذا المقال مفيداً لك؟

أخبرنا عن رأيك في التعليقات. 



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم



 

 

المقال السابقمنحة جامعة واشنطن بوثيل UW Bothell الممولة في الولايات المتحدة
المقال التاليكيف تحصل على علامة 7 في قسم الكتابة لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا