الرئيسية بنك المعلومات كيف تصبح مصمم جرافيك

كيف تصبح مصمم جرافيك

كيف تصبح مصمم جرافيك طارق فلويد

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“كيف تصبح مصمم جرافيك” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل.

“خدمات مؤسسة طارق فلويد الأكاديمية تشمل كتابة وتجهيز الملفات التالية:
رسالة الدافع (خطاب النية) – السيرة الذاتية – مقترحات البحث المواضيع العلمية والأكاديمية والتقديم على المنح الدراسية بإحترافية.
فريق طارق فلويد مكون من أكاديمين ومختصين في كافة المجالات العلمية الأدبية”









يعتبر مجال التصميم الجرافيكي فن وممارسة التخطيط وعرض الأفكار والخبرات مع المحتوى المرئي والنصي. باختصار ، ينشئ مصممو الجرافيك صورًا لافتة للنظر تحدد العالم من حولنا باستخدام مجموعة متنوعة من موارد الوسائط المتعددة.

لا يمتلك المصممون ميلًا فنيًا أو مهارات حاسوبية فائقة فحسب ، بل يهتمون بالتفاصيل وشعور قوي بالملاحظة وحب كل الأشياء الجميلة.



كيف تصبح مصمم جرافيك



قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم



ما هو مصمم الجرافيك؟

يحب المصممون المفاهيم والأشياء والرسائل والتجارب ولديهم فضول غير محدود حول كيفية عمل الرسائل والأشياء ، وماذا تفعل أو يمكن أن تبدو وماذا تعني. المصممون يراقبون ويحللون ويتساءلون باستمرار. إنهم يبحثون عن طرق لتحسين الصور والرسائل الموجودة ،حيث أنهم يبحثون عن طرق لجعل الأشياء العادية تنبض بالحياة.

إذا تمكنت من تجاوز الجانب التقني إلى الجانب اللفظي والمفاهيمي والمرئي للأشياء ، فمن المحتمل أن تقوم بعمل جيد كمصمم.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن المصممين يتعلمون مدى الحياة. مع تغير التكنولوجيا وثقافة واتجاهات وسائل الإعلام ، يجب على المصممين التكيف. هذا يعني أنه يجب عليك مواكبة أحدث الأساليب والتقنيات والأدوات الخاصة بالتداول باستمرار.

كمصمم ، ستقوم بصقل حرفتك من خلال إنشاء تصميمات واستخدام النقد البناء من الزملاء والأساتذة وأصحاب العمل لجعل هذه التصميمات أفضل.

تصفح الآن:منح جامعة ساسكاتشوان Saskatchewan University الممولة للدراسة في كندا





تشمل وظائف التصميم الجرافيكي ما يلي:

  • تصميم الرسوم المتحركة
  • تصميم ألعاب الفيديو
  • تصميم داخلي
  • تصميم الرسوم المتحركة 3d

تعليم التصميم الجرافيكي:

وفقًا لبيان مشترك صادر عن AIGA والرابطة الوطنية لمدارس الفنون والتصميم (NASAD) ، يجب على طلاب التصميم الجرافيكي “اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التوافق بين أهدافهم التعليمية والبرامج التي تقدمها في الإعداد الفعلي للأداء في هذا المجال. ”

ومع ذلك ، يحذر البيان المشترك من أن “وجود محتوى التصميم الجرافيكي في دورات الكلية أو المناهج الدراسية ، أو حتى تصنيفها كمجال تركيز أو تركيز ، لا يشير تلقائيًا إلى أن برنامج الدرجة العلمية يُعد الطلاب بشكل كافٍ للممارسة المهنية.”

تصفح أيضاً:منحة مؤسسة FUNDACION RED INCOLA الممولة بالكامل في إسبانيا





كيف تصبح مصمم جرافيك:

على الرغم من عدم وجود متطلبات تعليمية صارمة وسريعة ، إلا أن هناك بعض الخطوات العامة التي يتبعها معظم الأفراد ليصبحوا مصممي جرافيك:

  • احصل على درجة جامعية أو بكالوريوس أو انطلق في مسار التعلم الذاتي من خلال التعليمات عبر الإنترنت.
  • الحصول على البرامج المطلوبة.التصميم الجرافيكي ، بالطبع ، مجال قائم على التكنولوجيا ، مجال يتمحور حول العمل والإبداع. إنه أكثر توجهاً نحو المختبر وأقل محاضرة. ومع ذلك ، هناك مسارات مختلفة يمكنك اتباعها لتعلم التصميم الجرافيكي.

إذا كنت مبتدئًا ذاتيًا ، ولديك دراية بالتعلم عبر الإنترنت ، ولديك مهارات حاسوبية بارعة جدًا وترغب في استكشاف مجال تصميم الجرافيك ككل، فيجب أن تقوم بعمل جيد مع تدريب التصميم الجرافيكي الذي تعلمه بنفسك.

ومع ذلك ، إذا كنت جديدًا في التعلم عبر الإنترنت ، أو تعلمت بشكل أفضل من خلال التوجيه والمشورة خطوة بخطوة أو كانت لديك أهداف وظيفية محددة تتطلب مستوى أكثر تقدمًا من الخبرة ، فقد ترغب في البحث عن برنامج أكثر تنظيماً بقيادة مدرب مثل درجة تصميم الجرافيك عبر الإنترنت.

تصفح أيضاً:منحة البنك الإسلامي للتنمية IsDB الممولة بالكامل 2022

كيف تصبح مصمم جرافيك





برامج تصميم الجرافيك عبر الإنترنت:

لا يوجد طريق واحد صعب وسريع لتحقيق النجاح. اعتمادًا على خلفيتك ، يمكن أن يساعدك عدد من برامج درجة التصميم الجرافيكي المختلفة عبر الإنترنت على تنمية الكفاءة في تصميم الجرافيك ووضعك على الطريق لتأمين وظيفة مربحة ومُرضية.

عادة ما تكون شهادات التصميم الجرافيكي موجهة نحو المحترفين الذين يعملون بالفعل في المجال أو في تخصص ذي صلة ولكنهم يرغبون في معرفة المزيد حول مجموعة مهارات معينة ، مثل الرسوم المتحركة أو تصميم الإعلانات. تعتبر الشهادات أيضًا طريقة رائعة لمعرفة كيفية استخدام البرامج الجديدة.

البحث عن برامج تصميم الجرافيك:

كيف تصبح مصمم جرافيك عبر الإنترنت مع تعليم رسمي لتصميم الجرافيك أو دروس عبر الإنترنت

ستجد أن متطلبات الكمبيوتر والبرامج للطلاب في برامج تصميم الجرافيك عبر الإنترنت غالبًا ما تكون أكثر تخصصًا وأكثر تكلفة من العديد من المجالات التي تتطلب منك ببساطة أن يكون لديك وجود عبر الإنترنت.

قبل أن تبدأ أي برنامج عبر الإنترنت ، تأكد من إطلاعك على المتطلبات الفنية الأساسية للحصول على فكرة عن البرنامج الذي من المتوقع أن تستخدمه ، ونوع الكمبيوتر المطلوب ، ومستوى التدريب أو الخبرة على الكمبيوتر الذي يجب إثباته.

كمصمم غرافيك ستحتاج برامج التصميم والتنضيد ، مثل InDesign و Photoshop و Corel Draw.

تحدث إلى مصممين وأساتذة ومحترفي كمبيوتر آخرين وقم بإجراء البحث الخاص بك على الإنترنت لمعرفة أجهزة الكمبيوتر والبرامج التي تعتبر أفضل ما يمكن شراؤه لمصممي الجرافيك وللتعرف على التكلفة التي ستكلفك بها متطلبات التصميم الجرافيكي التقنية.





بناء مجموعة من أعمال التصميم:

على عكس مجالات الدراسة الأخرى التي تتطلب تدريبًا داخليًا وتعليم الطلاب وخبرات التظليل الوظيفي لاكتساب خبرة واقعية أثناء العمل أثناء وجودك في المدرسة ، فإن مفتاح عملك المستقبلي بعد مدرسة التصميم الجرافيكي سيكون مجموعة من أعمال التصميم الخاصة بك.

يبدأ معظم مصممي الجرافيك ببناء مجموعة من التصاميم قبل الكلية ويستخدمون الأمثلة التي قاموا بإنشائها كدليل على براعتهم الفنية والإبداعية لإثارة إعجاب ليس فقط أرباب العمل المحتملين ، ولكن أيضًا مسؤولي القبول في الكلية.

تمثل محفظتك مجموعة عملك بمرور الوقت ، سيرة ذاتية من نوع ما لأولئك في أي مجال متعلق بالفن. لهذا السبب ، فإن المحفظة لا تكتمل أبدًا. ستقوم ببساطة بتكييف المحفظة من خلال الإضافات والحذف لتلبية احتياجاتك بمرور الوقت.

إذا لم يكن لديك أي أعمال تصميم رسومي لعرضها بعد ، فلا تقلق. ابدأ في بناء محفظتك بناءً على ما يثير اهتمامك أكثر وما يجذبك إلى الميدان. لا بأس من تضمين الأعمال الفنية والرسومات أو المسودات التي ربما لم يسبق أن شاهدها المستهلك أو حتى أستاذ جامعي. بمجرد حصولك على الكلية والخبرة المهنية ، سترى كيف نما أسلوبك وتأثيراتك المبكرة وجعلتك المصمم الذي تريده.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية البدء بمحفظة ، فهناك عدد لا يحصى من القوالب المتاحة عبر الإنترنت. تحقق من خياراتك على مواقع مثل Pinterest و JUST Creative و Square Space.

تصفح أيضاً: أهم المنح الدراسية التي ينتهي التقديم عليها في ديسمبر



لا يبدأ العديد من المصممين في هذا المجال. يختار العديد من المحترفين في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر للبدء في التصميم الجرافيكي كتغيير وظيفي. هذا مجال قد ترغب في التبديل إليه بعد حصولك على درجات واكتساب بعض الخبرة العملية في مجالات أخرى. تعد أجهزة الكمبيوتر وأدوات التسويق ضرورية في عالم الأعمال اليوم. نتيجة لذلك ، يتم تعريف المحترفين في معظم المجالات بتصميم الجرافيك إلى حد ما في عملهم اليومي.

نظرًا لأن مدارس تصميم الجرافيك عبر الإنترنت متوفرة بكثرة ، فمن السهل نسبيًا إكمال شهادة التصميم الجرافيكي أو برنامج الدرجة أثناء العمل بدوام كامل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت معتادًا بالفعل على هذا المجال وقد تحصل على بعض المساعدة أو التشجيع من صاحب العمل الحالي لتعزيز تعليم تصميم الجرافيك.

ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في مهنة التصميم الجرافيكي ، فيجب عليك تقييم مهاراتك في الرياضيات والحاسوب بصدق قبل اتخاذ القرار النهائي. يتطلب التصميم الجرافيكي أكثر بكثير من مجرد ذوق فني. يلتزم مصممو الجرافيك بالتعلم مدى الحياة في بيئة عمل متغيرة باستمرار.





وظائف مصمم الجرافيك:

كمصمم جرافيك ، قد تجد نفسك موظفًا في خدمات التصميم المتخصصة أو النشر أو الإعلان والعلاقات العامة. في عام 2012 ، كان حوالي 24٪ من مصممي الجرافيك يعملون لحسابهم الخاص ، ويعملون كمصممين غرافيكيين مستقلين.

كمصمم مبتدئ ، قد يكون عنوانك مصمم جرافيك أو مصمم UI / UX أو مصمم مرئي أو مصمم حركة أو مصمم رقمي أو مصمم ويب أو رسام رسوم متحركة أو فنان إنتاج أو فنان رسومي.

قد يكون العنوان أكثر تركيزًا على السلم الوظيفي ، مثل مصمم المعلومات ، أو مصمم التفاعل ، أو مصمم المنتج ، أو مصمم الرسومات البيئية ، أو مهندس المعلومات ، أو مصمم الحزم ، أو مصمم المعارض ، أو مصمم الخبرة ، أو استراتيجي المحتوى.

لا يجب أن تتوقع بالضرورة أن تعمل من 9 إلى 5 في بيئة مكتبية. يعمل المصممون في وكالات ، أو يعملون لأنفسهم أو يعملون مع شريك ، وتتنوع بيئات العمل من استوديوهات صغيرة إلى وكالات إعلانية كبيرة وشركات أخرى.

يسرد موقع glassdoor.com متوسط ​​الأجر الوطني للعديد من وظائف تصميم الجرافيك الشائعة:

  • مصمم جرافيك أول – 65000 دولار
  • مصمم الويب / الجرافيك – 49874 دولارًا
  • مصمم جرافيك مبتدئ – 42322 دولارًا
  • المدير الفني للتصميم الجرافيكي – 132،913 دولار
  • مصمم الرسومات المتحركة – 64750 دولارًا
  • مصمم رسومات / رسام رسوم متحركة – 127898 دولارًا
  • أخصائي تصميم الجرافيك – 55000 دولار
  • جمعية مصمم جرافيك – 53602 دولار.



الآن بعد أن عرفت كيف تصبح مصمم جرافيك ، حان الوقت لتحديد المسار الذي يجب أن تبدأ به. يعد تعليم نفسك خيارًا رائعًا إذا كنت مبتدئًا ولديك دوافع عالية.

طارق فلويد منح دراسية وفرص تعليمية

الآن عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة وبعد أن شرحنا لكم كيف تصبح مصمم جرافيك هل كان هذا المقال مفيداً لك؟

أخبرنا عن رأيك في التعليقات. 



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم





المقال السابقمنح التبادل الثقافي الممولة للدراسة في صربيا 2022 World in Serbia
المقال التاليالروابط الرسمية للتقديم على منح التبادل الثقافي الممولة للدراسة في صربيا