الرئيسية بنك المعلومات معايير اختيار جامعتك المستقبلية

معايير اختيار جامعتك المستقبلية

معايير اختيار جامعتك المستقبلية طارق فلويد

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

“معايير اختيار جامعتك المستقبلية” لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين, فلربما كنت سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.
روابط منصات طارق فلويد الرسمية على السوشيال ميديا في الأسفل

“خدمات مؤسسة طارق فلويد الأكاديمية تشمل كتابة وتجهيز الملفات التالية:
رسالة الدافع (خطاب النية) – السيرة الذاتية – مقترحات البحث – المواضيع العلمية والأكاديمية والتقديم على المنح الدراسية بإحترافية.
فريق طارق فلويد مكون من أكاديمين ومختصين في كافة المجالات العلمية و الأدبية”

عندما يتعلق الأمر باختيار الكلية ، هناك الكثير من الاحتمالات. في بعض الأحيان قد تشعر أن هناك الكثير. إذا لم تكن متأكدًا مما تبحث عنه ، فقد يكون من الصعب جدًا اتخاذ مثل هذا القرار الضخم بنفسك.

لا تقلق ، نحن هنا لمساعدتك! ستساعدك هذه المقالة في تحديد بعض الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلية للتأكد من أنك تتخذ القرار الأفضل لأي تجربة تبحث عنها.

معايير اختيارك لجامعتك المستقبلية طارق فلويد

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم

1- الاهتمام بأولوياتك

الطلاب الذين يعانون أكثر من غيرهم عند اختيار الكلية هم الذين ليسوا متأكدين مما يبحثون عنه في المقام الأول. لتجنب ذلك ، اقض بعض الوقت في التفكير فيما تريده في المستقبل. كيف تبدو حياتك المثالية في غضون بضع سنوات ، وما الذي يمكن أن يساعدك في الوصول إلى هناك؟

أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلية هي أمور فردية وتعتمد على تفضيلاتك الخاصة. لذلك ، فكر أولاً في أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. ما مدى أهمية موقع المدرسة أو حجمها بالنسبة لك ، وما هي ميزانيتك؟ إذا اخترت الدراسة في الخارج ، فيجب أن تعلم أن العديد من البلدان تقدم للطلاب الدوليين تأشيرات أطول للبحث عن وظيفة بعد التخرج. هل هذا شيء تريد الاستفادة منه؟ يمكن للدراسة في الجامعة أن تشكل بقية حياتك ، ومن الأفضل أن يكون لديك بعض النوايا (مع مساحة للمرونة) عند اتخاذ القرار.

الآن ، قم بعمل ترتيب لقائمة أولوياتك لمقارنة إيجابيات وسلبيات البرامج والمواقع المختلفة. تأكد من مراعاة الجوانب قصيرة المدى مثل حياتك الاجتماعية وكذلك الأهداف طويلة المدى مثل مسار حياتك المهنية.

2- تفاصيل البرنامج الدراسي والكادر الأكاديمي

قد تتفاجىء هنا ، لكن التصنيف الجامعي ليس مفيدًا جدًا عند التخطيط لكيفية اختيار الكلية. إن النظر إلى المدارس على نطاق أصغر سيخبرك كثيرًا. إذا كنت ترغب في دراسة موضوع معين ، فتحقق من قسم المدرسة في موضوع اهتمامك.

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلية كيف يختلف محتوى الدورة بين المدارس. تخيل أنك تريد دراسة الأعمال ، على سبيل المثال. عند النظر إلى قسم الأعمال ، قد تجد أن إحدى المدارس لديها دورات أكثر في قيادة الأعمال المستدامة بينما يوجد لدى مدرسة أخرى فصول أكثر إثارة للاهتمام في إدارة الأعمال الدولية. كان من الممكن أن يصبح قرارك أسهل بكثير!

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية حول الدورات المستقبلية ، وأحجام الفصول الدراسية ، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس ، والفرص مثل التدريب الداخلي ومناصب مساعد البحث من خلال قسم المدرسة. قم ببعض الأبحاث حول الموضوع الذي تهتم به وتواصل مع المدارس للحصول على مزيد من المعلومات.

معايير اختيار جامعتك المستقبلية طارق فلويد

3- الخدمات والمرافق التابعة للجامعة

عندما تختار جامعة ما، فإنك تختار أيضًا منزلًا آخر. تعد المكتبة وصالة الألعاب الرياضية وخيارات السكن بالإضافة إلى دعم الصحة العقلية والخدمات المهنية والإرشاد الأكاديمي وخدمات الطلاب الدوليين جزءًا من تجربتك المستقبلية. تأكد من أن هذه هي ما تبحث عنه!

يعد حجم المدرسة أيضًا عاملاً مهمًا للعديد من الطلاب. قد يكون لدى المدارس الكبيرة مزيد من التعرف على الاسم ، مما قد يمنحك خطوة للأمام في سيرتك الذاتية. قد يكون لديهم أيضًا مجموعة أوسع من الدورات والمزيد من الأنشطة الاجتماعية.

من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا الاستفادة من اختيار كلية بها هيئة طلابية أصغر. مع وجود عدد أصغر من الفصول الدراسية ، يسهل على الطلاب تكوين علاقات مع الأساتذة. قد يؤدي هذا إلى مزيد من الاهتمام الشخصي في الفصل الدراسي ودعم أكبر للنجاح الفردي.

تصفح أيضاً:
منحة الحكومة الماليزية الممولة بالكامل
منحة Pfarre Hildegard Burjan الممولة في النمسا

4- الموقع والثقافة والحياة الإجتماعية

عندما تباشر بالبحث عن الجامعة واختيارها ، لا تنسَ حياتك خارج الفصول الدراسية. حياتك الاجتماعية مكملة للدراسة ، والمشاهد الاجتماعية للمدارس المختلفة أشياء مهمة يجب مراعاتها عند اختيار الكلية. هناك العديد من الطرق لتكوين صداقات وتجربة أشياء جديدة وتنمية اهتماماتك اعتمادًا على المدرسة والموقع الذي تختاره.

عادة ما يوجد في الجامعات مجموعات رياضية ونوادي وجمعيات لإبقائك مشغولاً أثناء الدراسة. إذا كنت مهتمًا بأي أنشطة معينة ، فألق نظرة على ما تقدمه المدارس المختلفة بالفعل! ضع في اعتبارك أنه من الممكن عادةً بدء نوادي طلابية جديدة أيضًا.

يعتمد نمط حياتك أيضًا بشكل كبير على موقع مدرستك الجديدة. هل تفضل العيش في بلدة أو مدينة صغيرة أو مدينة؟ كيف هو نظام النقل العام ، وهل الإقامة متاحة بسهولة؟

كل هذه الأسئلة مهمة لمستقبلك وهي أسئلة جيدة لطرحها على الكليات. ومع ذلك ، لا تخف من المغامرة في المجهول! هذا وقت رائع لتنغمس في بيئة دولية جديدة.

5- تكاليف الدراسة والمعيشة

بالطبع ، من بين جميع الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلية ، من المحتمل أن تكون التكلفة واحدة من أهم الأشياء. ستختلف نفقاتك اليومية حسب المدرسة. إذا كنت تدرس في الخارج ، فسيختلف ذلك اعتمادًا على البلد الذي تنتمي إليه.

غالبًا ما تصبح الرسوم الدراسية نقطة مركزية عندما يتعلم الطلاب كيفية اختيار الكلية. ومع ذلك ، من الحكمة أيضًا النظر إلى ما هو أبعد من الرسوم الدراسية ومعرفة الرسوم الأخرى التي تنطبق على إقامتك. ابحث في مواقع المدارس للعثور على متوسط ​​الإيجار واعلم أن بعض البلدان تعلن عن سعر أسبوعي بينما يكون لدى البعض الآخر إيجار شهري.

قد تكون بعض الأسئلة الجيدة التي يجب طرحها على الكليات حول إمكانيات سكن الطلاب وخصومات الطلاب على تكاليف المعيشة الأخرى. بغض النظر عن هذا الاحتمال ، اقض بعض الوقت في التفكير في أشياء مثل قائمة البقالة الأسبوعية. تحقق من محلات السوبر ماركت المحلية لمعرفة المبلغ الذي ستنفقه ومعرفة ما إذا كانت ميزانيتك يمكن أن تلبي ذلك. يمكن أن تعطيك أدلة البلد الخاصة بنا نظرة ثاقبة حول متوسط ​​تكاليف المعيشة.

هناك عدة خيارات لمقاربة الميزانية من أجل تعليمك. تتمثل إحدى الطرق في النظر إلى القروض ، حيث ستقترض المال وتسدد المبلغ في النهاية. هناك خيار آخر يجب مراعاته وهو التقدم بطلب للحصول على منح ومنح. هناك عدد كبير من المنح الدراسية المتاحة من المدارس الفردية والمؤسسات والحكومات والشركات. مع هذا النوع من التمويل ، لا داعي للقلق بشأن سداد أي أموال.

بالطبع ، يمكنك أيضًا البحث عن وظيفة بدوام جزئي طالما أنها لا تتعارض مع دراستك. حتى أن بعض المدارس لديها قوائم وظائف مفتوحة فقط لطلابها.

6- تواصل مع طلبة سابقيين وحاليين

حتى إذا كان لديك بالفعل بعض الأسئلة الجيدة لتطرحها على الكليات في الاعتبار ، فإن الطلاب الموجودين بالفعل في المدرسة هم الأفضل حقًا. لذلك ، أثناء اكتشافك كيفية اختيار كلية ، تحدث إلى الطلاب الحاليين عبر الإنترنت لمعرفة المزيد عن التجارب الحقيقية.

باختصار ، يصبح اختيار الكلية أسهل بكثير بمجرد التفكير في أولوياتك الشخصية والقيود الواقعية. إذا واجهتك مشكلة ، فابحث عن الطلاب الدوليين الحاليين من بلدك أو في بلدك المفضل للحصول على بعض النصائح التي ربما لم تفكر فيها من قبل. تعد الدراسة في الخارج قرارًا ضخمًا ، ولكنه قرار جدير بالاهتمام مليء بالنمو الشخصي والمغامرة! لذا خذ وقتك واختر البرنامج المناسب لك واستمتع.

طارق فلويد منح دراسية وفرص تعليمية

لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك
صفحة طارق فلويد على الفيس بوك
طارق فلويد على الانستغرامقناة طارق فلويد للتحفيز على الدراسةأهم فرص العمل في الخليج والعالم

 

 

 

 

المقال السابقالروابط الرسمية للتقديم على منحة Helen Hay Whitney الممولة في الولايات المتحدة
المقال التاليمنحة Helen Hay Whitney الممولة في الولايات المتحدة