الرئيسية الهجرة والسفر معلومات عن الاستثمار في أرمينيا Armenia

معلومات عن الاستثمار في أرمينيا Armenia

الاستثمار في ارمينيا

 

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية





دولة أرمينيا 

أَرْمينيا  رسمِيّاً جُمْهُورِيَّة أَرْمينيابلد جبلي غير ساحلي تقع في القوقاز في أوراسيا، حيث تتوضع عند ملتقى غرب آسيا وشرق أوروبا. تحدها تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال وجمهورية الأمر الواقع جمهورية ناغورني قره باغ (أرتساخ) وآذربيجان في الشرق، أما من الجنوب فتحدها إيران ومكتنف ناخيتشيفان الأذربيجاني.

أرمينيا جمهورية سابقة من الاتحاد السوفيتي، وحاليًا تحكمها الديمقراطية والتعددية الحزبية وهي دولة قومية ذات تراث ثقافي ضارب في التاريخ. كانت مملكة أرمينيا أول دولة تعتمد المسيحية دينًا لها،




في السنوات الأولى من القرن الرابع (التاريخ التقليدي 301م)تعترف جمهورية أرمينيا الحديثة بالكنيسة الأرمنية الرسولية كنيسة وطنية لأرمينيا، على الرغم من أن نظام الحكم في الجمهورية يفصل بين الكنيسة والدولة.

أرمينيا عضو في أكثر من 40 منظمة دولية بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس أوروبا وبنك التنمية الآسيوي واتحاد الدول المستقلة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الجمارك العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود والفرانكوفونية. كما أنها عضو في التحالف العسكري لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وتشارك أيضًا في برنامج شراكة الناتو من أجل السلام

. انضمت قواتها عام 2004 للقوة الدولية بقيادة الناتو في كوسوفو. وهي أيضًا عضو مراقب في الجماعة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية وحركة عدم الانحياز. تعد البلاد من الديمقراطيات الناشئة.



منح الحكومة الصينية 2021 CSC معلومات شاملة وطريقة التقديم
منحة برنامج SgIS للدراسة في سنغافورة 2021
شروط المنحة التركية 2021 لطلاب البكالوريوس والماستر والدكتوراة
التقديم على منحة حكومة أذربيجان 2021 خطوة بخطوة
قناة طارق فلويد على اليوتيوببرنامج  Max-Planck للطلاب الدولين في ألمانيا 2021
منح جامعة الملك سعود للطلاب الدوليين للدراسة في السعودية 2021
تعديل الشهادات الطبية امتحان STS



الاستثمار في أرمينيا و الشروط العامة للاستثمار في أرمينيا

يحدد قانون الاستثمار في أرمينيا حقوق و امتيازات المستثمرين الأجانب. يمكن استثمار الاستثمار الأجنبي في مشروع مشترك مع شركة تابعة مملوكة بالكامل. سياسة الاستثمار الأجنبي لأرمينيا مجانية تمامًا و تسمح بسحب الأصول دون أي قيود، و حتى بعض الاستثمارات لديها إعفائات ضريبية. هناك فرص للاستثمار الأجنبي المباشر في أرمينيا.

و بهذه الطريقة يمكن للمستثمر الأجنبي الاستفادة من التسهيلات في أرمينيا ، و نظام العمل المناسب و العمالة المنخفضة الأجر، وكسب الدخل. “المستثمر الأجنبي” يعني أي بلد أجنبی أو شخص قانوني أجنبي أو مواطن أجنبي، أو غير مواطن أو مواطنين أرمن يقيمون بشكل دائم خارج أراضي أرمينيا، و أي منظمة دولية تعمل وفقًا لقوانين الدولة التي يقع فيها مقرها في جمهورية أرمينيا يمكن أن تستثمر. “الاستثمار الأجنبي” يعني استثمار أي نوع من الأصول، بما في ذلك الموارد المالية و الملكية الفكرية، من قبل مستثمر خارجي في نشاط تجاري أو أي نشاط ينتج عنه أي ربح.



الاستثمار في أرمينيا و الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في أرمينيا

فی الاستثمار في أرمينيا من خلال تسجیل شريكه، يمكنك بسهولة استخدام التسهيلات المتاحة. تتمثل إحدى هذه الميزات في إمكانية فتح حساب مصرفي شخصي و شركات و استلام بطاقة MasterCard و Visa. مدة تسجيل الشركة في هذا البلد هي يومي عمل. من خلال تسجيل شركة في أرمينيا، يمكنك الحصول على تصريح إقامة لنفسك و من ثم أفراد أسرتك دون أي قيود.

ميزة أخرى مهمة لتسجيل شركة في أرمينيا هي أنه يمكنك شراء الممتلكات الخاصة بك، شقة، سيارة، أو أي شيء آخر باسمك. تشمل مزايا الإقامة في أرمينيا بشكل عام: القدرة على القيام بالعمل دون قيود، القدرة على الدراسة مجانًا ، القدرة على تسجيل الأعمال التجارية و الخدمات ، القدرة على فتح حساب مصرفي و شراء العقارات و الشقق باسمك و الاستفادة من جميع وسائل الراحة الاجتماعية مثل المواطن الأرمينية.



شروط الحصول على الإقامة الأرمنية من خلال تسجيل الشركة

  • تقديم مستندات الشركة (وثيقة الشركة والنظام الأساسي وشركة المهر)
  • تقديم شهادة طبية
  • الترجمة الرسمية لجواز السفر وبطاقة الهوية و تصريح إقامة مقدم الطلب بالأرمينية و الروسية
  • استكمال النماذج ذات الصلة لطلب الإقامة
  • قم بإيداع 250 دولارًا لقسم الشرطة و 20 دولارًا لفحوصات طبية في المستشفى
  • الرجوع إلى مكتب الإقامة في البلاد و متابعة عملية تقديم الطلب



اهم الخطوات لدراسة البكالوريوس في الخارج
منح جامعة ولاية ميشيغان MSU للدراسة في الولايات المتحدة 2021
اهم التدريبات الدولية Internships الممولة بالكامل
منحة جامعة ستراثكلايد للدراسة في المملكة المتحدة 2021
ما هو امتحان التومر Türkçe Öğretim Merkezi



الاستثمار في أرمينيا و معايير الاستثمار

قبل الاستثمار في أرمينيا، عليك أن تنظر في عدد من الجوانب المختلفة، أحدها هو مؤشر الاستثمار الذي تراه في الصورة أدناه:

يجب أيضًا اعتبار خطر مخاطر المصادرة في أرمينيا أحد أهم المؤشرات التي تؤثر على أعمال المستثمرين. وفقًا لدراسة أجريت في عام 2014-2017 ، تمكنت أرمينيا من تسجيل 4 نقاط. وفقًا لهذا المؤشر، يتم منح البلدان درجة من 1 إلى 7 من حيث مخاطر مصادرة الممتلكات، وكلما انخفض الرقم،

كلما كان البلد أكثر ملاءمة من حيث الاستثمار. هناك عنصر آخر يجب مراعاته في عمليات الاستثمار في أرمينيا و هو النظام القانوني و القضائي للبلد و الاهتمام بتاريخ أرمينيا و علاقاتها مع البلدان الأخرى.



الاستثمار في أرمينيا و المؤشرات الاقتصادية الفعالة

أحد أهم مؤشرات الاستثمار في أرمينيا هو مقدار الضرائب التي تدفعها الشركة. معدل الضريبة على الشركات هو 20 ٪. معدل ضريبة الدخل الشخصي هو أيضا حوالي 36 ٪ هناك عامل مهم آخر في استثمارات أرمينيا وهو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، و الذي سيكون له تأثير كبير على اقتصادها. بالنظر إلى معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لأرمينيا يمكن اعتباره أحد أهم المؤشرات الاقتصادية و المؤثرة في الاستثمار. على الرسم البياني، انظر معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لأرمينيا خلال السنوات القليلة الماضية.

الاستثمار في أرمينيا من خلال شراء العقارات في أرمينيا

يعد الاستثمار في أرمينيا من خلال شراء العقارات موضوعًا مهمًا للغاية و ينبغي القيام به بمعرفة كاملة. على مدار الأعوام الماضية، شهد الاقتصاد الأرمني الكثير من الانخفاضات و الهبوطات نتيجة للأزمة المالية و الاقتصادية العالمية، و هبطت أسعار العقارات بشكل كبير، ولكن في عامي 2017 و 2018 ، ارتفعت أسعار العقارات مرة أخرى. وفقًا لقوانين البلد، يمكن للأجانب امتلاك ممتلكات كاملة و لهم حقوق قانونية في شراء و بيع و تأجير الممتلكات مع السكان الأصليين. الأول هو عملية شراء العقارات في أرمينيا، واختيار الممتلكات و الحصول على القيمة الحقيقية للعقار.



يوضح الجدول التالي متوسط ​​كمية شراء و استئجار العقارات في أرمينيا:
سعر متر مربع واحد من الأرض في وسط المدينة 113 دولار
سعر المتر المربع من الأرض خارج المدينة 61 دولار
الإيجار الشهري لشقة 1 غرفة نوم في وسط المدينة 341 دولار

 



الاستثمار في أرمينيا من خلال تسجيل  أرمينيا

الاستثمار في أرمينيا من خلال تسجيل الشركة لديه شروط معينة و عليك أن تظهر خطة أعمال قوية و تثبت أن خطة عملك مفيدة لهذا البلد. بمجرد الموافقة على خطة أعمال الشركة، يمكنك الآن التسجيل لشركتك. في البداية، وفقًا لنوع النشاط التجاري، تحدد الشركة رأس مال الشركة الأولي، ثم تقدم مكانًا للمكتب المركزي للشركة.

من أجل الاستثمار في أرمينيا عن طريق تسجيل الشركة، الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للحصول على إقامة 30 ألف دولار. بعد الخطوات الإدارية الأولية و تسجيل الشركة، تبدأ أنشطة الشركة بشكل رسمي. يوصى باستشارة محامي هجرة ذي خبرة قبل بدء العمل و اطلب منه مرافقتك في هذه العملية و إعطاء تعليمات لفتح حساب، وتحويل الأموال إلى الخارج، والمسائل الضريبية و غيرها من المسائل. دعنا نذكرك بالمشكلات التي تحتاج إلى معالجة.



المستندات المطلوبة لتسجيل شركة في أرمينيا هي:

  • شركة خطة العمل
  • اسم الشركة و أسماء الرئيس التنفيذي و أعضاء مجلس إدارة الشركة
  • وثائق هوية أعضاء مجلس الإدارة
  • حديد عنوان الشركة
  • تحديد رأس المال الأولي و حصة كل من الأعضاء و المساهمين في الشركة
  • جميع سجلات العمل و السجلات التنفيذية لأعضاء مجلس إدارة الشركة
  • نظام الشركة
  • استكمال النماذج الأولية و نموذج دفع رسوم الدولة
  • رسالة خلفية مفقودة لجميع أعضاء الشركة



الاستثمار في أرمينيا من خلال ريادة الأعمال في أرمينيا

الاستثمار في أرمينيا من خلال ريادة الأعمال طريقة أخرى للحصول على هذا البلد. واجهت أرمينيا معدلات بطالة مرتفعة في السنوات الأخيرة، مما أدى بها إلى النظر في ظروف خاصة للمستثمرين و رجال الأعمال. من بين هذه الدعائم الظروف المواتية لتسجيل الشركة و تسجيل الفرع الثاني للشركة الأجنبية في أرمينيا.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذه العملية، يمكن للمستثمر الأجنبي امتلاك ما يصل إلى 100 في المائة من أسهم الشركة. أيضا، يمكن للمستثمرين الأجانب ملكية العقار دون المرور عبر مراحل معقدة من شراء العقارات في أرمينيا. وقد دفع هذا المستثمرين إلى الاستثمار في ريادة الأعمال في أرمينيا، وفي السنوات الثلاث الماضية، انخفض معدل البطالة إلى حد ما.



الاستثمار في أرمينيا من خلال شراء السندات الحكومية في أرمينيا

الاستثمار في أرمينيا يمكن أن يكون من خلال السندات. في بعض الأحيان، تقوم الشركات مثل الأشخاص العاديين باقتراض أموال من الآخرين لتمويل أنشطتهم. عادة ما يكون هذا التمويل للدخول إلى سوق جديد و ابتكار و نمو أعمال يمكن القيام به من خلال إصدار سندات (سندات دين).

تقوم الشركة بجمع الأموال من المستثمرين عن طريق إصدار السندات، كما أنها تحقق ربحًا للاستثمار في الأفراد مع مرور الوقت. لذلك، السند أو السندات هو نوع من الاستثمار يقرض فيه المستثمر الأموال لكيان قانوني أو مؤسسي (شركة أو حكومة)، و تتعهد شركة رأس المال الاستثماري (الدائن) بدفع المبلغ المطلوب أو السداد خلال فترة زمنية محددة و بدفع فترة استحقاق التقاعد. هذه هي الفترة الزمنية المحددة لسداد الاستحقاق الأصلي للاستحقاق، و تسمى فائدة الفترة الثابتة (فترات محددة مسبقًا) سندات القسيمة. و عادة ما تصدر السندات من قبل الوكالات الحكومية، بما في ذلك البلديات و الحكومات المحلية و الأجنبية، و أدوات التمويل للمشاريع و الأنشطة الحكومية و الحضرية.

منح جامعة الشمالية الغربية التقنية NWPU مقدمة من الحكومة الصينية 2021
منحة جامعة تينيسي في تشاتانوغا UTC للدراسة في الولايات المتحدة 2021
المنحة الأضخم منحة الحكومة الروسية 2021 كل التفاصيل وطريقة التقديم
صفحة طارق فلويد على الفيس بوكدورات مجانية بالكامل مقدمة ومعتمدة من شركة جوجل Google
منحة سلطنة بروناي الحكومية للطلاب الدوليين 2021 الممولة بالكامل
منحة جامعة ويسترن سيدني wsu للدراسة في أستراليا 2021



الاستثمار في أرمينيا و فوائدها

فيما يتعلق بمسألة الاستثمار في أرمينيا، كانت الحكومة الأرمينية تقدم دائمًا عروضًا و امتيازات خاصة للمستثمرين الأجانب. لأنه يعلم أن دخول المستثمر في كل مجال يؤدي إلى ازدهار و ازدهار الاقتصاد و خلق فرص العمل في هذا القطاع، ووفقًا لإحصاءات الاستثمار الأجنبي خلال الأعوام 2015 حتى 2018 ، يمكن القول إن تخطيط الحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية كانت ناجحة للغاية.

على مدار الأعوام الماضية، قدمت الحكومة دعماً خاصاً لتشجيع الأفراد على الاستثمار في أرمينيا، بما في ذلك الخيارات التالية:

  • المساواة في الشروط للمستثمرين المحليين و الأجانب
  • امكانية شراء العقارات من قبل الشركة
  • فرصة لفتح حساب عملة من قبل الشركة
  • القدرة على تحويل العملات من أرمينيا إلى الخارج



الاستثمار في أرمينيا و عيوبه

يجب إجراء تحقيقات و بحث دقيق في الاستثمارات في أرمينيا أو أي بلد آخر، و يجب أن تنظر في كل من مزايا و مخاطر و عيوب الاستثمار في ذلك البلد.

من بين عيوب الاستثمار في أرمينيا، يمكننا ذكر ما يلي:

  • ارتفاع معدل البطالة في البلاد (حوالي 20 ٪)
  • نقاط الضعف الناجمة عن عدم كفاية البنية التحتية الاقتصادية
  • انخفاض القوة الشرائية للفئات ذات الدخل المنخفض في المجتمع
  • الأمن الداخلي والأمن في البلاد
  • اعتماد كبير على البلدان الأجنبية، بما في ذلك روسيا. لأنه يعتمد على 20 ٪ من الواردات و 30 ٪ من صادراتها إلى روسيا.
  • عدم كفاية سبل العيش لفئات المجتمع ذات الدخل المنخفض، مع 30 ٪ من السكان تحت خط الفقر.
  • الوضع الجغرافي غير المناسب والصراع مع أرمينيا
  • ضعف النظام المصرفي




وقد أدى هذا المستثمرين لاتخاذ خطوات أكثر حذرا للاستثمار في البلاد.

الاستثمار في أرمينيا، طرق الاستثمار فی هذا البلد و محاسن و معایب الاستثمار فی هذا البلد تمت فی هذه المقاله. نأمل أن فی خلال هذه المقاله موضحین جمیع ابهامات و أیضا جمیع أسألتکم حول هذا المهم لکم.

يمكن أن نستنتج أن الاستثمار في أرمينيا يمكن أن يكون مربحًا بالتخطيط و التشاور بعناية. أيضا، بعد تلقي الإقامة، يمكن للشخص التمتع بميزة جيدة للغاية. طبعا حق کل شخص ان قبل القدام الاستثمار في أرمينيا یتسلط علی جمیع تفاصیل هذا المهم لکی لا تسبب له مشاکل فی طریق لو نهایه الاستثمار في أرمينيا.



لو كنت مستعدًّا للتقديم على المنح الدراسية فلم لا تلق نظرة على أهمّ الفرص المميزة التي تقدّمها لك مؤسسة طارق فلويد

وتقوم بملىء الاستمارة التالية للتقديم عبر طارق فلويد

طارق فلويد المنصة العربية الأولى على الانترنت لعرض وشرح المنح الدراسية للشباب العربي وهدفنا إيصال المعلومة ونشر الفائدة وبشكل مجاني

موقع طارق فلويد للمنح الدراسية

تابعونا على منصات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي

اليوتيوب من هنا

قناة طارق فلويد على اليوتيوب

طارق فلويد على التلغرام

طارق فلويد على الفيس بوك

صفحة طارق فلويد على الفيس بوك

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

مجموعة طارق فلويد على الفيس بوك

طارق فلويد على الانستغرام

المقال السابقجامعة كوالالمبور التقنية Universiti Kuala Lumpur (UniKL)
المقال التاليمعلومات عن تخصص التجارة الدولية